نحترم عقلك

4 نصائح لزيادة نمو شعرك

0 44

الكثير من النساء يبحثون عن أماكن كبيرة وفاخرة عندما يهتمون بشعرهم. شركات العناية بالشعر يعرفون هذا ومنتجات السوق تضع هدفها على أساس رغبة العميل المستهدف. ومع ذلك، ليس هناك المنتج الذي يمكن أن يجعل شعرك تنمو لفترة أطول. صحيح! هنا هو العلم وراء ذلك.

شعر الجميع ينمو في حد كبير نفس المعدل. يتم تحديد طول النمو لدى أي شخص من خلال جيناته الوراثية. بصيلات الشعر مبرمجة وراثياً لتنمو إلى طول معين قبل أن تتساقط. معظم الناس تتساقط حوالي 50إلى 80شعرة يومياً.

نعم فعلا. البيوتين والمكملات الأخرى لا تعزز نمو الشعر. تلك المكملات الغذائية تعزيز نمو الشعر الكلي للجسم. قد ترى  أن شعرك أكثر سمكا ولكن إذا كنت لا تأخذ ترعاه بشكل صحيح سوف يبقى على نفس طوله.

الناس الذين يشعرون مثلاً شعرهم لا ينمو وربما تجربة الكسر قبل أن ينمو الشعر إلى أنه أقصى طول. وفيما يلي بعض النصائح لتحقيق أقصى قدر من نمو الشعر الذي لا يشمل شراء المنتجات.

4 نصائح لزيادة نمو شعرك

1. شرب الماء

الشعر الجاف هش و الشعر الهش هو الأكثر عرضة للكسر قبل أن يصل إلى أقصى طول له.

نعم، يمكنك استخدام منتجات الترطيب ولكن الماء هو أفضل مرطب. دعها تأتي من الداخل، في المتوسط الجسم يجتاج إلى2-4 لتر يوميا من الماء حسب وذلك وزن ذلك الشخص, اذا كان شرب تلك الكمية صعب بالنسبة لك فحاول شرب الجزء الأكبر منه في الصباح بمجرد الاستيقاظ والاحتساء خلال اليوم.

 

 

2. كل طعام متعدد الفيتامين ويكون صحياً

قد يكون هناك المغذيات التي كنت لا تحصل عليها من النظام الغذائي الخاص بك . خذ يوميا فيتامين متعدد و تجنب الأطعمة المصنعة. فهي مليئة بالمواد الحافظة والتجارب المخبرية، إذا كانت المغذيات لا ينمو من الأرض أو تأتي من الجزارتجنب تناولها، تميل الأطعمة المصنعة إلى ارتفاع  السعرات الحرارية وانخفاض المواد الغذائية التي نحتاجها لأجسامنا لتعمل بشكل صحيح.

 

 

وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية لخطة الوجبة اليومية الصحية :

4 حصص من البروتين
4 حصص من الخضراوات الخضراء
4 حصص من الفاكهة
3 حصص من الكربوهيدرات غير المجهزة (البطاطا الحلوة، الذرة، الجزر، الخ)
حصة من الزيت أو الحبوب (يمكنك تناول ملعتين من بذور الكتان في الصباح  لتغطية هذا)

3. السماح لفروة الرأس بالتنفس

تماما مثل كل شيء حي يحتاج الماء للبقاء على قيد الحياة، فإنه يحتاج أيضا الأكسجين. غسل شعرك بانتظام يطهر فروة  الرأس من بقايا المنتجات والعرق ويسمح للأكسجين  بالتغلغل في بصيلات شعرك،تجنب الشامبو التي تجفف الشعر بسبب -تذكر- الشعر الجاف يميل إلى التكسر بسبب الضرر في كثير من الأحيان أكثر من الشعر المرطب. تأكد من قراءة مكونات الشامبو قبل شرائه. بعض المنتجات تدعي أنها لا تحتوي السلفات  ولكن المكونات تشمل مواد مشتقة من السلفات.

 

4. إبقاء شعرك مرطب

بعد أن استطعت ان تشرب الماء يومياً بكمية مناسبة لجسمك، ولكن الآن حان دور معالجة المنتجات، اذا كنت تستخدم منتجات زيتية ، هذه المنتجات يجب فقط استخدامها على الشعر الرطب لماذا؟!! حسناً ، لانها مصممة لتغلق مسامات فروة الرأس بوجه الماء، فالماء لا يختلط بالزبت…أما اذا كنت تستخدم منتجات تحتوي الماء يمكن استخدامها على الشعر الجاف كمرطب.

مرة أخرى انتبه للمكونات للمنتجات التي تستخدمها فالنتجات المكونة من الزيت غير مناسبة للشعر الجاف.


جميع أنواع الشعر يمكن أن تنمو طويلاً، فإنه فقط عليك أن تعتني بشعرك وتلتزم بروتين خاص بالاعتناء به، فالاعتناء بالشعر يشبه عمل الحمية لتليل الوزن، فأي اختلال في الحمية يمكن أن يترت عليه رجوع للوزن الذي خسرته وهكذا هو الشعر، فبدون الاعتناء المستمر يمكن ان يعود مرة أخرى لحالته السابقة.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق