نحترم عقلك

معرض الكتاب 2018 واهم الكتب والروايات المقترحة لهذا العام

0 212

انطلاقة جديدة لمعرض الكتاب لعام 2018 في مجموعته المدججة بالكتب والروايات في شتى المجالات مستهدفة عاشقوا القراءة وهادفوا اخذ الخبرة لبدأ طريقهم نحو الكتابة والشهرة في هذا المجال الرائع.

قائمة الكتب والروايات لهذا العام ذات طعم جديد وخاص في عالمنا العربي فهي ممزوجة بين كتب وروايات لكبار الادباء والمفكرين والشعراء بالاضافة الى الطابع الشبابي لذي اضاف لها نكهة خاصة رائعة مملوءة بالحيوية والنشاط والفكر الشبابي الحديث .

واليكم اليوم قائمة لأفضل الكتب والروايات لهذا العام عام 2018 :

1- كتاب ” وللجاسوسية فنون ” :

فقد فاجئنا الكاتب القصصي الرائع “نبيل فارق” في هذا العام بهذا الكتاب الرائع , فهو يتحدث فيه عن احدث وادق طرق جمع المعلومات في عصرنا الحالي وكيف تقدم العالم في هذا المجال , مجال الجاسوسية وخفاياه في هذا العالم الغامض.

2- رواية ” لا تبدأ بالقتل” :

رواية بوليسية خاصة للكاتب “أمير عاطف” ليست مرعبة كمثل رواياته السابقة ولكنها تجعلك تعيش حالة درامية ممزوجة بالجريمة عن طريق ربط الخيوط بين علاقة امرأة خائنة وتاجر مخدرات وشماس في الكنيسة.

3- رواية ” عائلة بلعام” :

فهي بالطبع رواية مرعبة من وهلتها الاولى للكاتب “خالد جواد” حيث تسرد لنا حكاية من الطراز الفريد لشخص يعود من امريكا الى بلده في مصر مدججاً بالاحلام الوردية يفكر فيما سيرثه عن جده المتوفي وماذا سيفعل بهذه الاموال ولكن تصدمه الحقيقة المروعة التي لم تخطر على باله ابداً حيث اكتشف ان الجن قد اخترقوا جده وسيطروا عليه كاملاً . صراعات ومواجهات عنيفه تحدث ستعيشها حقاً في هذه الرواية اذا كنت من محبي قراءة روايات الرعب والمغامرة.

4- رواية ” ما لا نبوح به” :

بالفعل هي من افضل الروايات المقترحة لهذا العام , فقد اتحفتنا الكاتبة الرائعة “ساندرا سراج” بهذه الرواية التي تبدو في البداية رواية ذات طابع رومانسي خالص ولكن عند تعمقنا فيها سنجد النظرة الفلسفية الرائعة في محاولة استكشاف الذات ومفهوم الحب وماذا عن حب النفس لامتلاك حب الاخرين …. اسألة فلسفية رائعة نجدها في صورة بطلة الرواية التي تعيش حالة من الحب المرهق ولكن في ردهة تجد هذه العلاقة محطمة فتجد الحيرة بين البحث عن حب قديم والخوف من اي قرار .

5- رواية ” الخروج من البلاعة” :

رواية خاصة منتظرة بشدة من عاشقي القراءة للكاتب “نائل الطوخي” فقد كانت اخر اصداراته منذ 5 سنوات .. فقد اتحفنا اليوم برواية تجمع بين الطابع السياسي ونظرة المجتمع الساخرة الناقدة عن طريق سرد حكاية علاقة امرأة بأهلها وأقاربها وزوجها قبل وبعد ثورة الخامس والعشرون من يناير , بالفعل مايميز هذه الرواية انها تسرد قصة عشناها جميعاً منذ فترة قصيرة لاسيما انها من الممكن ان تكون مماثلة لما عاشه البعض منا .

6- رواية ” أسيل” :

رواية ذات طابع خاص مخيف للكاتب “احمد يوسف شاهين” لما نعيشه اليوم من احداث غريبة التي وصل اليها المجتمع اليوم من خطف وظلم رهيب والعلاقة المتدهورة بين الاباء والابناء , حيث تسرد حكاية شخص جامعي تم خطفه وتم طلب فدية من خاطفيه ولكن حاول الاب والام اقتحام المكان المقصود بمساعدة الشرطة لكن تحدث المفاجأة حيث وجدوا شاب مماثل لابنهم في ملامحه فتتمسك الام به بشدة وتصر على اصطحابه لمنزلهم مغيبة من هول الفعل معتقدة انه ابنها تريد ولو للحظة ان تعيش بجانبه.

7- رواية “أَرْبَعُون خَريفًا مِنَ الصَمْت” :

وتعد الرواية الاولى للكاتب “ماجد موافي” حيث تجعلك تعيش عالم جديد ومشاعر مختلفة لحياة ثلاثة اشخاص مختلفين بعدما راقب الكاتب حياتهم لفترة طويلة لكي يبهرنا بهذه الرواية .. بالفعل هو شيء رائع خوض حياة اخرى لاشخاص اخرين حيث نتعلم الاخطاء ونقدر قيمة حياتنا الشخصية ونمتلك خبرات الاخرين في كيفية مواجهة عقبات الحياة والنجاة منها حيث نعيش مأساة حياة الاستسلام تارة وحياة الصمود والعزيمة تارة اخرى.

8- رواية “إيلات” :

عمل ادبي جديد للكاتب “ماجد شيحة” , فهذه الرواية تحمل الطابع الرومانسي الممزوج بجو من المغامرة عن طريق سرد حكاية شخصين يعمل احدهما كاتباً ويُعد الاخر قاتلاً محترفاً يجمعهما طريق القدر من خلال فتاة وسيمة ورجل صوفي.

9- رواية “أتاتورك” :

للكاتبة “مي سلام” , فهي رواية تعد مزيجاً بين الرومانسية والحياة المضطربة القاسية .. بالطبع ستكون ملائمة تماماً لمُحبي الرومانسية الممزوجة ببعض من القسوة.

10- رواية “ريسال” :

للكاتب “سميح فتحي” رواية رومانسية عقلية تتحدث عن مفهوم الحب وصفات الحب الحقيقي المُنقى من الخيانة وشوائب القسوة وماذا تتعرف على الحب المشبوه وكيف تتصرف حينها!؟ , ويتم سرد ذلك في صورة شعرية رائعة .

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق