نحترم عقلك

بتصويت عربي اسرائيل تفوز برئاسة حقوق الإنسان في الامم المتحدة

0 45

بتصويت عربي اسرائيل تفوز برئاسة حقوق الإنسان في الامم المتحدة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية انه تم انتخاب الإسرائيلي “ يوفال شاني – Prof. Yuval Shany – המכללה למינהל ” لرئاسة لجنة حقوق الإنسان التابعة لـ الأمم المتحدة في جنيف، وذلك ايضاَ بدعم وتصويت ثلاث دول عربية مصر وتونس وموريتانيا.
 

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن يوفال شاني يعد أول إسرائيلي يتولى منصب “رئيس لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان”، وأضافت أيضاً الصحيفة إن أستاذ القانون في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة يوفال شاني الذي يشغل منصب نائب رئيس معهد أبحاث الديمقراطية الإسرائيلي، تم تعيينه، الثلاثاء، رئيساً لتلك اللجنة التي سبق أن عمل بها منذ عام 2013، وقد قال شاني، في بيان عقب اختياره للمنصب : ” تواجه لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في الوقت الحالي عدة تحديات، أهمها أننا نعيش في مناخ دولي لم يعد يدعم حقوق الإنسان وبصفتي رئيساً للجنة، آمل أن أستخدم تأثيرها الإيجابي وغير السياسي لتأمين حقوق الإنسان لجميع مواطني العالم”.

وقال يوفال شاني، وذلك في بيان عقب اختياره للمنصب : “تواجه لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في الوقت الحالي عدة تحديات، أهمها أننا نعيش في مناخ دولي لم يعد يدعم حقوق الإنسان وبصفتي رئيساً للجنة، آمل أن أستخدم تأثيرها الإيجابي وغير السياسي لتأمين حقوق الإنسان لجميع مواطني العالم”.

استهجان من التصرف العربي

ولاقى التصرف العربي استهجاجنا من عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية “حماس”، موسى أبو مرزوق، الذي غرد قائلا : “هناك الكثير من الغرائب صعبة التصديق .. لكن أن ترأس (إسرائيل) مجلس حقوق الإنسان ومعظم قراراته إدانة واضحة لهذا الكيان العنصري الغاصب”.

وأضاف أن “ انتخاب يوفال شاني بإجماع أعضاء اللجنة وهم 18 خبيرا، والذي من بينهم الأكاديمي التونسي عياض بن عاشور، ومندوبي مصر وموريتانيا، كيف يمكن الارتقاء بإمتنا !”.

وقال “كيف يمكن الارتقاء بأمتنا ” ، مضيفا” هناك الكثير من الغرائب صعبة التصديق لكن ان ترأس (اسرائيل) مجلس حقوق الانسان ومعظم قراراته ادانة واضحة لهذا الكيان العنصري الغاصب”

شاهد أيضا : كيفية زيادة عدد اصدقائك على الفيس بوك الى 5000 صديق بأمان

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق