نحترم عقلك

اكتشاف لقاح جديد قادر على مهاجمة جميع انواع السرطان

0 56

قام علماء بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية باكتشاف لقاح جديد قادر على مهاجمة جميع انواع السرطان بالجسم والقضاء عليه نهائياً , وقد دخل اللقاح مرحلة التطبيق على الانسان , حيث اوضح العلماء ان بحقنة واحدة في اي ورم سرطاني بالجسم سيقوم برد فعل شديد لمهاجمة جميع الأورام السرطانية الموجودة بالاماكن الاخرى في الجسم .

ويقوم اللقاح بتقوية الجهاز المناعي للجسم بصورة قوية جداً لعمل جدار مانع ضد جميع انواع السرطان المعروفة حيث تم تطبيق اللقاح على الفئران في وقتٍ سابق وقد اثبت اللقاح نجاحاً باهراً لكن يتبقى فقط تطبيقه ضد سرطان الغدد اللمفاوية.

وقد صرح رونالد ليفي باحث لدى الفريق القائم على المشروع قائلاً ان اللقاح يقوم بتحفيز الجهاز المناعي ضد تكون الخلايا السرطانية بل والقضاء عليها نهائياً حيث يتم حقن الورم السرطاني بكميات صغيرة جداً من اللقاح مما يؤدي الى القضاء على اي ورم سرطاني موجود داخل الجسم.

وقد اكد القائمين على المشروع ان هذا اللقاح سيكون منخفض التكلفة ومتاح للجميع بالاضافة الى انه من المتوقع ان تكون اثاره الجانبية غير ضارة هذا ما سيميزه عن غيره من اللقاحات الاخرى عالية التكلفة وذات اثار جانبية شديدة الضرر بجسم الانسان.

وستطبق التجربة السريرية على 15 مريض من المصابين بالسرطان واذا نجحت فهذا سيكون نجاح باهر جديد في المجال الطبي وخصوصاً لمرض السرطان لندرة اللقاحات المعروفة حالياً له وضررها البالغ والمنهك لجسم المريض.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق