نحترم عقلك

اسرائيل تقتل اثنين فلسطينيين بسبب اصابة جنودها

0 42

اعلن مسؤولون في الصحة المحلية اليوم الاحد 18/02/2018 ان النيران الاسرائيلية قد اسفرت عن مقتل شابين فلسطينيين في غزة بعد ان شنت اسرائيل هجمات على 18 هدفاً تقول انها تنتمي الى جماعات مسلحة في الجيب ردا على الانفجار الذي اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين.

يذكر ان الاضطرابات التى بدأت يوم السبت وانخفضت صباح اليوم الاحد كانت من اكبر الهجمات فى قطاع غزة منذ حرب عام 2014 بين اسرائيل والمسلحين الفلسطينيين.

وبدأت هذه العملية بتفجير قنبلة على الحدود بين إسرائيل وغزة مما أدى إلى إصابة القوات الإسرائيلية. وردت اسرائيل بما قاله الجيش من ضربات جوية ونيران الدبابات ضد 18 هدفا تابعة لحركة حماس والمجموعة المسلحة المهيمنة فى غزة.

وتقوم الجماعات المسلحة في غزة عادة بإجلاء الأهداف المحتملة تحسبا للهجمات الاسرائيلية , واعلن الجيش الاسرائيلى ان مرافق تصنيع الاسلحة ومعسكرات التدريب ومراكز المراقبة قد اُصيبت.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم انها استعادت جثتي فلسطينيين في السابعة عشرة من عمرهما حيث تم قتلهما برصاص الدبابات الاسرائيلية. وقال الجيش الاسرائيلى ان الدبابات قد استهدفت المشتبه فيهم الذين يحاولون التسلل للعبور الى الجانب الاسرائيلي.

ولم تعلن اى جماعة مسلحة فى غزة مسئوليتها عن انفجار يوم السبت ,لكن وزير الدفاع الاسرائيلى افيجدور ليبرمان قال ان لجان المقاومة الشعبية وهى احدى الجماعات المسلحة الصغيرة فى غزة قد فجرت القنبلة التى اصابت الجنود.

واضاف ليبرمان لراديو اسرائيل “سوف نطارد المسؤولين عن حادث امس” مضيفاً ان حماس هى المسئولة فى النهاية عما يحدث فى غزة , وحمل المتحدث باسم حماس فوزي برهوم اللوم على العنف على اسرائيل.

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق